ثلاث كاميرات جديدة تنضم إلى مجموعة كاميرات GoPro Hero 7

كاميرات GoPro Hero 7 الجديدة

كشفت الشركة المطوّرة لكاميرات الحركة GoPro رسميًا عن ثلاث كاميرات جديدة تنضم إلى فئة كاميرات GoPro Hero 7. وتختلف الكاميرات الجديدة على مستوى الخصائص والمواصفات ولكن يمكن ببساطة التفرقة بينها من خلال ألوانها، ليصبح لدينا ثلاث كاميرات جديدة هي GoPro Hero 7 Black، GoPro Hero 7 Silver وGoPro Hero 7 White.

على قمة الكاميرات الجديدة تقف كاميرا GoPro Hero 7 Black التي يبلغ ثمنها 399 دولار أمريكي، والتي تحتاج إلى الكثير من التفحص العميق لإدراك الاختلافات بينها وبين الإصدار السابق عليها GoPro Hero 6 Black.

GoPro Hero 7

تعتمد كاميرا GoPro Hero 7 Black على المستشعر السابق ذاته بقوة 12 ميجا بيكسل. كما تعتمد أيضًا على المعالج ذاته GP1 مع زيادة طفيفة في الذاكرة العشوائية. وتقدم الكاميرا جودة ومعدل التصوير ذاته وهي جودة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية وجودة 2K بمعدل 120 إطار في الثانية وجودة عالية hi-def بمعدل 240 إطار في الثانية وهي أقصى درجة بطء يمكن أن تقدمها الكاميرا.

كما لم تختلف الكاميرا الجديدة من حيث مقاومتها للمر في المياه حتى عمق عشرة أمتار، بالإضافة إلى إمكانية البث الحي من خلال الكاميرا وأيضًا خاصية التتبع عبر نظام تحديد الملاحة العالمي GPS. أما الخاصية التي تؤكد GoPro أنها ستدفع المستخدمين للترقية إلى GoPro Hero 7 Black فهي الخاصية التي تسمى HyperSmooth Stabilization.

تؤكد الشركة المطوّرة للكاميرا أم تقنية HyperSmooth Stabilizaton تعمل بالكفاءة ذاتها التي تعمل بها تقنية مثبت الصورة البصري الميكانيكي. وتعمل هذه التقنية على تثبيت الصورة في حالة ممارسة الأنشطة التي تتطلب الركض أو ركوب الدراجات الهوائية أو أي من الأنشطة المشابهة وعلى الرغم من كفاءة هذه التقنية إلا أنها تعتمد على برمجية تعتمد على مستشعر الدوران المدمج داخل الكاميرا لتقوم البرمجية بمحاولة إلغاء الاهتزازات وهو ما يعني في النهاية ضرورة قص إطار الفيديو.

وللتعريف بالتقنية الجديدة قامت GoPro بنشر مقطع فيديو على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب وقد كشف المقطع عن تحقيق هذه التقنية لأداء أفضل قليلًا من مثبت الصورة في كاميرا GoPro Hero6 ولكنها لا يمكن أن تصبح تقنية بديلة لمثبت الصورة البصري الميكانيكي والذي يعمل على التحكم في حركة المستشعر ذاته للتعامل الحركة والاهتزازات غير المرغوب فيها.

في الفئة الأقل من كاميرا GoPro Hero 7 Black تقع كاميرتي GoPro Hero 7 Silver التي يبلغ ثمنها 299 دولار أمريكي وكاميراGoPro Hero 7 White التي يبلغ سعرها 199 دولار أمريكي. ومقابل هذا الخفض الواضح في السعر تتخلي الكاميرتين عن مجموعة من خصائص الكاميرا الأعلى وأهمها التخلي عن معالج GP1 وأيضًا عن تقنية HyperSmooth Stabilization.

GoPro Hero 7كما تعتمد الكاميرتين على مستشعر أصغر بقوة 10 ميجا بيكسل وتم تقليل جودة ومعدلات التصوير، حيث يمكن لكاميرا Hero 7 Silver التصوير بجودة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، بينما كاميرا Hero 7 White التي لا تتضمن خاصية GPS فيمكنها التصوير بجودة 1440p بمعدل 60 إطار في الثانية. كما تفتقد الكاميرتين لشاشة LCD الموجودة في مقدمة كاميرا Hero 7 Black والتي تقدم معلومات عن التصوير.

ويمثل الإعلان عن كاميرات GoPro Hero 7 الجديدة محاولة من الشركة لإعادة وضعها على المسار الصحيح بعد أن تعرضت الشركة لمجموعة من الأزمات مثل فشل الكاميرا الملحقة بطائرة درون Karma Drone والتي حققت نتائج كارثية على مستوى المبيعات، وهو ما أدى لتسريح ما بين 200 إلى 300 موظف في يناير الماضي، وأعقبها ظهور شائعات حول سعي المدير التنفيذي للشركة “نيك ودمان” إما لبيع الشركة أو لإيجاد شراكة مناسبة.

فهل تتمكن مجموعة كاميرات GoPro Hero 7 من إنقاذ الشركة؟ هذا هو ما ستكشف عن تقارير المبيعات في المستقبل.

شاهد أيضاً

صور بنفس العدسة لكن من شخصان مختلفان

هل لديك كاميرا احترافيه و بعدسات متنوعة؟ أحد أبرز الأشياء المثيرة للدهشة هو قناعة الناس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *